الهند تخطط للحصول على 73 ألف بندقية «Sig Sauer»

بندقية  SiG Sauer 716 G2
بندقية SiG Sauer 716 G2

قالت مصادر دفاعية لصحيفة The Print ، إن الهند مستعدة للموافقة على إعادة طلب 73000 بندقية من طراز SiG Sauer 716 G2 من الولايات المتحدة.

ويتعارض هذا التطور مع التقارير السابقة التي تفيد بأن الأمة قررت عدم تجديد طلبية بقيمة 90 مليون دولار بسبب "مواطن الخلل التشغيلية" ، والتي تضمنت التشويش أثناء إطلاق قذائف 7.62 ملم منتجة محليًا.

وقالت مصادر ، إن الهند تراجع القدرات الشاملة للبندقية لضمان الخدمات اللوجستية والوظائف ، وسيتم تسليم الأسلحة إلى من تبقى من جنود الخطوط الأمامية الذين لم يتلقوها خلال عملية الاستحواذ الأولى في عام 2019.

وقد تم اختيار البندقية الهجومية SiG 716 من بين عدة مرشحين بسبب عيارها العالي ، ومداها الممتد ، وكما ورد أنها أكثر فتكًا من بندقية INSAS (5.56 × 51 ملم أو AK-47 (7.62 × 39 ملم.

أقرأ ايضا.. مشاة البحرية الأمريكية تختبر بندقية قنص متعددة الفوهات

SiG Sauer 716

وتتميز بندقية SiG Sauer 716 G2 (الجيل 2) بنظام غاز الدفع قصير الشوط الذي يقلل تلوث الكربون والحرارة الزائدة والمسحوق غير المحترق أثناء الاستخدام.

مع المتغيرات الأولى التي تم تطويرها في عام 1985 ، يمكن تركيب السلاح مع العديد من الملحقات ، بما في ذلك المشاهد البصرية ، وقاذفة القنابل تحت الماسورة ، والمقبض الأمامي ، ومؤشر الليزر، كما يمكن تم تطويرها لتحمل البيئات التكتيكية القاسية، بحسب الشركة المصنعة.

وفي العام الماضي ، قام الجيش الهندي بتعديل الأسلحة لتناسب الاحتياجات المحلية ، وقد تضمنت التغييرات استخدام ذخيرة منخفضة السعر ، وإضافة قبضة إضافية ، وعدسات للرؤية الليلية.

وقال مصدر لصحيفة The Print : "نظام الرؤية الحالي بالبندقية يؤدي الغرض ، على الرغم من أنه لا يتوافق تمامًا مع نظام إطلاق النار ، إلا أنه أفضل بكثير من عدم امتلاكه .. ومع قليل من التدريب ، يكون الجندي قادرًا على إطلاق النار مباشرة حتى في الظلام ".